jeudi 14 février 2013

كيف تتخلص من الفكرة السلبية؟


السلام عليكم أصدقائي الأعزاء، في رسالة اليوم سنتناول موضوع في غاية الأهمية، يتعلق:


 بالتفكير الايجابي

التفكير الايجابي هو التفاؤل بكل ما تحمله هذه الكلمه من معنى، و النظر الى الجميل في كل شيء.و للتفكير الايجابي اثر فعال و قوي في نفسياتنا و امور حياتنا اليومية و المستقبلية .

و من التفكير الايجابي ان تتأمل في نفسك جيدا و ستجد الكثير من المواهب والقدرات التي وهبك اياها الله تعالى، لكن للاسف كثير من الناس تصر على رؤية العيوب وتضخيمها سواءاً كانت عيوبه أو عيوب غيره، و انا لا اقصد هنا العيوب الخَلقية و انما العيوب الاخرى.

قال تعالى:( فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا) (19)سورة النساء.  سبحانك يا ربي,,,
كم من كتاب كُتب عن التفكير الايجابي و  لخصه الله عز و جل في اية. 

فلو كان هناك أمر ما و رآه الشخص سوداويا و كان ينبثق منه ومضة نور فعلى الشخص ان يتوجه و ينظر الى تلك الومضة فتلك الومضة هي الجانب الايجابي للموضوع.

لا تكره ما يحدث لك واِن تتال حدوثه فلا تتذمر و تقول ( لما كل ذلك يحصل لي انا بالذات، لما حياتي كلها نحس...الخ ).

مهما يحدث لك من امور لا تعجبك لا تنظر اليها و تقف، ابحث عن الجانب المنير في حياتك و ان كانت ومضة ضوء فهي التي ستنير طريقك لتعمل على معالجة الامور التي لا تعجبك، هذا الجانب المضيء سيعطيك القوة للتغلب على اي امر.

و انا لا اقول انه اذا حصل لك امر محزن او مأساوي ان لا تتأثر او تتألم، اعطي كل شيءٍ حقه، ما أقصده ان تتخطى الامر و تنظر و لا تجعله يؤثر عليك سلباً. 

انا أؤمن بان الايمان بالله من اعماقك يغير نظرتك للامور،عندها سترى ان كل ما اعطاك اياه الله جميل.

منقول بتصرف.
مدربكم كريم إخلف الجزائري

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire