mardi 22 mai 2012

التهيئة النفسية 2 Préparation Psychologique


السلام عليكم أصدقائي، ثلاث أهداف يستحسن الطموح إليها، وقراءتها يوميا، في أول النهار وأخره:

الهدف الأول: حسن مهاراتك الدراسية.

 التأكيدات المقترحة: إنني أستمتع بالدراسة. إنني أتطلع للدراسة كل يوم. لدي متسع من الوقت للدراسة كل يوم. وأشعر بأن كافة الموضوعات تروق لي وأستمتع بدراستها. إنني متحمس للدراسة ومسرور بها. إني أتصفح كتب المقررات الدراسية دائما قبل قراءتها. إنني أنتبه إلى أسلوب الكتابة، طريقة تنظيم الكتاب، والمصطلحات العامة المستخدمة فيه. إني أحضر كل فصل قبل دراسته في الفصل. إنني أستطيع تجميع الأفكار الرئيسية بسرعة وسهولة. وإنني أقرأ النصوص التي أدرسها بفهم واستيعاب كامل. وإني أراجع كل فصل قرأته مراجعة تامة. وإن الملاحظات التي دونتها عن الدراسة ممتازة ورائعة.

الهدف الثاني: حسن مهارات الذاكرة وعملية التذكر

 التأكيدات المقترحة: إن ذاكرتي رائعة وإني أستمتع بتذكر المادة التي استودعها فيها. إنني أحفظ المادة التي أقرؤها بشكل عام، وبسرعة فائقة. إن ذاكرتي تتحسن بشكل مستمر وأنا أتذكر المزيد من المعلومات كل يوم. إني أستدعي أي معلومة أريدها من العقل الباطن، فتأتي إلى دماغي، وعلى لساني مباشرة، بحول الله وتوفيقه.

الهدف الثالث: حسن مهاراتك في الاختبارات الدراسية

 التأكيدات المقترحة: إنني أتطلع إلى الاختبارات، كما أتمتع باستعراض قدراتي على التذكر والتعلم. وإنني أحضر نفسي بشكل كامل لكل اختبار. إنني أراجع كافة الملاحظات التي كتبتها سواء تلك التي كتبتها في الفصل، أو في البيت. إنني أحفظ بسهولة المادة التي درستها والمتعلقة بالمقرر الدراسي. وإنني أطلع على ورقة الاختبار أولا، ثم أبدأ بوضع الإستراتيجية المناسبة للإجابة على أسئلته. كما أنني أنتقل من سؤال إلى سؤال بسرعة ويسر. إن الإجابات الصحيحة تتوارد إلى خاطري فورا. إن إجاباتي على الأسئلة واضحة وصحيحة. إنني أعتقد أنني ناجح بحول الله وتوفيقه.

* هذه التأكيدات مفعولها عجيب على العقل الباطن، بعد التجربة ستشعرون -باذن الله-  
بذلك.
مدربكم كريم اخلف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire